عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الهيئة الملكية للعلا تشارك في حوار طريق الحرير ومنتدى العواصم القديمة

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن مشاركتها في منتديين ثقافيين عالميين، "حوار طريق الحرير" في إسطنبول التركية، و"المنتدى الدولي للعواصم القديمة" في مدينة لويانغ الصينية، في إطار جهودها لبلورة الشراكة الصينية بشكل فاعل.

مكانة العلا كأكبر متحف حي في العالم

ووفرت الفعاليتان منصتين مهمتين للهيئة لترسيخ مكانة العلا كأكبر متحف حي في العالم مع عديد الخبراء والمتخصصين في الثقافة والتراث وقادة القطاع السياحي من وخارجها.
وضمت فعالية "حوار طريق الحرير"، التي أقيمت من 27 حتى 30 يونيو، العديد من المعارض والجلسات الحوارية، وشهدت جهودًا مشتركة لتمكين زيارات رسمية إلى العلا وغيرها من الوجهات.
وجاءت مشاركة الهيئة في إطار جهودها للحفاظ على الإرث الثقافي حيث أتاحت الفرصة لتوسيع الشراكات الاستراتيجية القائمة وإقامة شراكات جديدة، بالإضافة إلى تعزيز تواصلها مع شركاء من الصين وغيرها من دول تحالف طريق الحرير لتطوير فرص جذب واستضافة الزوار الدوليين كجزء من تقديمهم للتراث المشترك.
وتُعد العلا أحد الأعضاء المؤسسين للتحالف السياحي الدولي لمدن "طريق الحرير"، حيث تعمل إلى جانب 58 وجهة من 26 دولة على تعزيز المستدامة والحفاظ على التاريخ البشري المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا