عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الحكومة الألمانية تنفي وجود هجوم إلكتروني وراء الأعطال الحاسوبية

قالت الحكومة الألمانية إنها لا تجد حتى الآن ما يشير إلى أن أعطال الأنظمة الحاسوبية التي أثرت على بلدان في جميع أنحاء العالم هي نتاج لهجوم إلكتروني.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية في برلين، اليوم الجمعة: "وفقا للمعلومات الحالية من تصريحات الشركات المتضررة، لا توجد مؤشرات على وقوع هجوم إلكتروني".
وقال المتحدث إن المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات على اتصال بجميع الجهات المعنية ويراقب التطورات. وذكر أن الأعطال طالت شركات في ألمانيا، بما في ذلك مشغلي بنية تحتية حيوية، دون أن يذكر تفاصيل.

مشغلي البنية التحتية الحيوية بألمانيا

وتدرج ألمانيا تحت مشغلي البنية التحتية الحيوية موردي ، والنقل والمرور، والإدارات العامة، والمستشفيات، ومياه الشرب، والاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها. وقال المتحدث إن سبب الأعطال كان على ما يبدو تحديثا خاطئا لبرنامج أمن تكنولوجيا المعلومات "فالكون" من شركة "كرودسترايك". ويستخدم هذا البرنامج من قبل العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات الأخرى، ما أدى بدوره إلى تعطلها. ووفقا لبيانات المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات، أبلغت الشركة المصنعة لبرنامج "فالكون" عن "إجراء بديل" يجب تنفيذه من قبل المتضررين. وأعلنت شركة مايكروسوفت للبرمجيات أيضا عن وجود خطأ في خدمتها السحابية "أزور"، والذي كان له أيضا تأثيرات في جميع أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا