عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

5 واجهات بحرية و442 حديقة في تعزز تجربة "صيف "

تم النشر في: 

24 يوليو 2024, 11:55 صباحاً

تزامنًا مع "صيف "، تشهد مدينة ، توافد الزائرين من أنحاء مختلفة داخل وخارج المملكة، للاستمتاع بالواجهات والحدائق والمرافق المتعددة، فضلًا عن فعاليات "موسم جدة" التي توفر للسائح تجارب ترفيهية متنوعة، وتستهدف الأفراد والعائلات وتناسب مختلف الأعمار.

وقد هيّأت أمانة محافظة جدة، خمس واجهات بحرية و442 حديقة موزعة في أنحاء المدينة؛ لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال موسم صيف العام الجاري 2024م، لتكون متنفسًا للجميع لما تتميز به من مواصفات جاذبة صُممت وفق أعلى المعايير.

وتضم الواجهات البحرية، ساحات وجلسات ونوافير ومجسمات جمالية، ومناطق ألعاب أطفال ومسطحات خضراء وألعابًا مائية، وشواطئ للسباحة ومناطق ألعاب رياضية، ودورات مياه، ومناطق مطاعم وكافيهات، وممرات مشاة، وسقالات بحرية، ومسارات للدراجات.

وحرصت الأمانة على توسيع خيارات الترفيه داخل الأحياء السكنية، من خلال توفير عدد من الحدائق النوعية، ضمن مشروع بهجة الذي تشرف عليه وزارة البلديات والإسكان.

ويهدف لتحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق نشطة، وذلك في إطار الجهود لتطوير الحدائق والتدخلات الحضرية في المدن والمناطق السكنية، لتحسين جودة الحياة والرفاهية للسكان.

وتمثل حديقة الأمير ماجد واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية في مدينة جدة، وتشكل الحديقة الأكبر من نوعها على مستوى المحافظة، إذ تحتل مساحة 130 ألف متر مربع.

وتأتي ضمن مشروعات الأنسنة، التي تزيد نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وترفع مستوى ممارسة الرياضة؛ لاحتواء الموقع على مسارات للمشي.

كما تشهد الحديقة خلال صيف هذا العام، أعدادًا كبيرة من الزوار للاستمتاع بفعاليات موسم جدة المتنوعة؛ حيث أصبحت موقعًا مميزًا لاستقطاب مثل هذه الأنشطة الموسمية.

وتأتي ممرات المشاة كخيار ترفيهي صحي لعدد من محبي المشي؛ حيث يمكن لسكان وزائري مدينة جدة الاستمتاع بأوقاتهم وممارسة هواياتهم في 28 ممشى تغطي الأحياء السكنية، والواجهات وبعض الحدائق.

فيما عملت الأمانة على تهيئتها بجلسات ومناطق ألعاب أطفال ومناطق ألعاب رياضية، ودورات مياه وساحات عامة، ومسطحات خضراء ومجسمات جمالية، بدورها تسهم في توفير بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة، فضلًا عن تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا