عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«مسك» يطلق النسخة الثانية من «معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون: صيف 2024»

تم النشر في: 

28 يوليو 2024, 12:22 مساءً

أعلن معهد مسك للفنون، أحد الجهات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك»، إطلاق النسخة الثانية لمعرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون: صيف 2024 مُستمدّة من موضوع المعهد لهذا العام، والذي يتمحور حول "وسائط الإعلام والتكنولوجيا" بمشاركة 28 من الفنانين السعوديين والمقيمين في المملكة العاملين بمختلف الوسائط الفنية، بعد دعوة عامة للتسجيل فيه.

وتزيّن المسرح المجاور لصالة الأمير فيصل بن فهد للفنون في بـ 35 عملًا فنيًا عكست منظور هؤلاء الفنانين حول الفضاءات العامة وعلاقة الناس بها.

ويجسد المعرض منظوراً حضارياً حول التفاعل الإنساني بين الأماكن العامة والخاصة، حيث تسرد لنا الأعمال الفنية تلك القصص الشخصية، انطلاقاً من المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية في المملكة, مرورًا بالمدن الكبرى ذات التطور المتسارع، فقد عرض الفنانون مواطن نشأتهم مستلهمين في ذلك الذاكرة الجماعية والوصول إلى الجوهر الحقيقي لهذه المدن وتأثيرها على أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر من 28 يوليو، وحتى 29 أغسطس 2024م، وهو امتداد لسلسلة المعارض التي تحتضنها صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون منذ انطلاقتها من خلال إتاحتها الفنّ للجميع، ما بين إحياء المعارض الفنية والبرامج الثقافية التي مكّنت جيلًا من الفنانين المبدعين الذين برزوا في الساحة الفنية المحلية والدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا