عرب وعالم / السعودية / عكاظ

‏«Ipsos»: السعوديون يرون بلدهم تسير في الاتجاه الصحيح

دكشف استطلاع حديث أجرته «ابسوس»، أن 95% من السعوديين يرون بلادهم تسير في الاتجاه الصحيح، بزيادة نسبتها 3% عن آخر استطلاع أجرته.

وتجاوزت الدول الاقتصادية الكبرى في الاستطلاع، ومن أبرزها: «، الهند، المكسيك، الأرجنتين، أستراليا، بولندا، البرازيل، إسبانيا، ، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، ألمانيا».

ويقيس مؤشر ثقة المستهلك ٤ مؤشرات اقتصادية فرعية، وهي: «ثقة المستهلك بقدراته المالية الشخصية، وثقة المستهلك بتوجهات الاقتصاد المحلي، وثقة المستهلك بالمناخ الاستثماري، وثقة المستهلك بالأمان الوظيفي».

وأكد الاستطلاع، أن 45% من السعوديين قدراتهم المالية الحالية ارتفعت، ويرى نحو 73%، أن الوضع الحالي للاقتصاد المحلي أصبح أقوى.

يذكر، أن مؤشر ثقة المستهلك يعد مؤشراً أساسياً لتوجهات الاستهلاك في السوق المحلية، ويعد ارتفاع ثقة المستهلك منبئاً بارتفاع حركة الاستهلاك وزيادة الإقبال على التمويل والاستثمار، بما في ذلك دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وتعتمد قطاعات الصناعة والتجزئة والبنوك والحكومة عالمياً على قراءة التغيرات في هذا المؤشر وإدراج نتائجه في صناعة القرارات الاقتصادية والاستثمارية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا