عرب وعالم / السعودية / عكاظ

عين الصقر.. براعة القناص في تمرين «الأسد المتأهب»

نشرت وزارة الدفاع ، صورة لقناص سعودي من القوات المسلحة، خلال التدريبات الميدانية لتمرين (الأسد المتأهب) في نسخته الـ11، الذي نُفِّذ في الأردن بمشاركة وحدات قتالية من 33 دولة؛ الصورة لم تكن مجرد لقطة عابرة، بل كانت رمزاً لقوة ودقة الجندي في أحلك الظروف.

تحت شمس الصحراء الأردنية الساطعة، ظهر القناص متأهباً، عاكساً روح الانضباط والاحترافية التي تميز القوات المسلحة السعودية. كانت عيناه تركزان على الهدف بدقة، في مشهد يبرز مدى التدريب العالي الذي يتلقاه الجنود السعوديون. البندقية في يده بدت كأنها جزء لا يتجزأ من جسده، ما يعكس مستوى التأهيل والتجهيز الذي يتمتع به.

وتأتي التدريبات جزءاً من تمرين (الأسد المتأهب)؛ الذي يُعد أحد أكبر التمارين العسكرية في المنطقة، بمشاركة وحدات قتالية من 33 دولة. يهدف التمرين إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، وتطوير القدرات القتالية واللوجستية للقوات المسلحة.

وأظهر القناص السعودي، براعة استثنائية في التصويب من مسافات بعيدة، وضبط النفس تحت ضغط الظروف الصعبة. ولم يكن مجرد جندي في تدريب، بل كان مثالاً للقدرة والكفاءة التي تميز القوات المسلحة السعودية على الساحة الدولية.

تمرين (الأسد المتأهب)، ليس مجرد فرصة لاختبار القدرات العسكرية، بل منصة لتعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات، وبرز القناص السعودي واحداً من أفضل الرماة.

وتظل صورة القناص السعودي، رمزاً للفخر والاعتزاز، ليس فقط للقوات المسلحة السعودية، بل لكل مواطن. إنها تذكير بأهمية التدريب والانضباط، وبأن الثقة بالنفس تأتي من الجهد المستمر والتفاني في العمل، وأنها مثال حقيقي للقوة والدقة، ورمز لقدرة المملكة على تحقيق التميز في مختلف المجالات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا