عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الطيران المصري: لا صحة لبيع المطارات.. ولا مساس بأصول الدولة

أكد الطيران المدني المصري الدكتور سامح الحفني أنه لا صحة على الإطلاق لبيع المطارات المصرية، لافتاً إلى أن وزارته تسعى لإبرام شراكات عالمية لتطوير منظومة الطيران المدني، وأن الوزارة تعمل في إطار محددات رؤية الدولة المصرية من خلال تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص دون المساس بأصول الدولة.

جاء ذلك خلال لقائه وفداً من قيادات حزب صوت الشعب بديوان عام الوزارة في القاهرة، برئاسة رئيس الحزب الدكتور محمد بدران، والأمين العام المهندسة مروة بوريص.

وأشار وزير الطيران إلى أن الطيارين المصريين يتم تدريبهم على أعلى مستوى من خلال أكاديميات متخصصة لتأهيل وتدريب الطيارين، وأن الدولة دشنت خطوط طيران جديدة إلى عدد من الدولة الإفريقية، من بينها جيبوتي والصومال؛ لتعزيز الروابط بين شعوب الدول الإفريقية، وأن مطار سوهاج يعمل بكامل طاقته للرحلات الداخلية والخارجية؛ لخدمة أهالي محافظات الصعيد.

من جانبه، أوضح رئيس حزب صوت الشعب الدكتور محمد بدران أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات المهمة التي تخص ملف الطيران المدني محليًا ودوليًا، وتأثير التوترات الإقليمية والصراعات الدولية على حركة الطيران العالمية، وكيف استعدت لمواجهة هذه التحديات، فيما حذرت الأمين العام للحزب المهندسة مروة حسين بوريص من الشائعات التي تروجها المليشيات الإلكترونية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا