عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ولادة 4 فهود في تتصدَّر قصص مجلة BBC Wildlife

تم النشر في: 

05 أغسطس 2024, 6:53 مساءً

جاء خبر ولادة أشبال الفهود الأربعة "فهدة وحياة وكشماء وثواب" في صدارة قصص مجلة BBC Wildlife، التي تضم أهم مبادرات الحياة الفطرية الأكثر أهمية على مدار العام.

وعنونت المجلة القصة بـ"ولادة أربعة أشبال فهود جديدة في بعد 40 عامًا من الانقراض"، وقالت: "أربع حزم صغيرة من الفرو، ذات فرو زنجبيل مميز، وفراء مرقط باللون الأسود، ومسارات دموع داكنة، وأنوف سوداء فحمية، بعثت الأمل في عودة الأنواع المنقرضة إلى مناطق الصيد التاريخية في شبه الجزيرة العربية. أصبحت القطط الكبيرة الشهيرة بسباقات السرعة في مملكة الحيوان محط اهتمام في المملكة العربية السعودية منذ اكتشاف الفهود المحنطة في الكهوف شمال البلاد".

وأضافت: "تعتبر ولادة أربعة فهود آسيوية علامة كبيرة على نجاح جهود الحفاظ على في شبه الجزيرة العربية؛ إذ أثبتت الاكتشافات، التي تراوحت أعمارها بين 4000 و120 عامًا، أن الحيوانات التي وُجدت بشكل أساسي في شرق وجنوب إفريقيا كانت تعتبر ذات يوم هذه المنطقة الواقعة في الشمال موطنًا لها. وأدى هذا الإنجاز إلى إطلاق برنامج الحفاظ على الفهد في البلاد لإعادة القطط إلى مجموعتها العربية التاريخية".

وتابعت: "حققت المبادرة الرامية إلى تربية الفهود الأسيرة، مع إجراء تحليل لاحتياجاتها البيئية، وتنفيذ الحفاظ على الموائل المناسبة، أول نجاح كبير لها مع ولادة هذه الأشبال الصحية".

وأوضحت أن البرنامج الذي أنشأه المركز الوطني للحياة الفطرية تم افتتاحه العام الماضي من قِبل البيئة والمياه والزراعة ، المهندس عبدالرحمن عبدالمحسن الفضلي، وهو أيضًا رئيس المركز الوطني للحياة الفطرية، الهيئة المسؤولة عن حماية الكائنات الأصلية المهددة بالانقراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا