عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

35 مزرعة من 16 دولة.. انطلاق المزاد الدولي للصقور بالرياض

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

افتتح اليوم، المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024, الذي ينظمه نادي الصقور ، بمشاركة ما يزيد على 35 مزرعة إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم.
ويستمر حتى 24 أغسطس الجاري، في مقر النادي بمَلهم شمال مدينة .

الأكبر من نوعه عالميًا

ويستقطب المزاد، على مدى 20 يومًا، نُخبة سلالات الصقور المنتجة في العالم، في حدث هو الأكبر من نوعه عالميًا.
وأصبح هذا الحدث منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًا، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة؛ سعيًا إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين.
انطلاق المزاد الدولي للصقور بالرياض - نادي الصقور السعودي

المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور

وشهد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 نموًا ملحوظًا في مشاركة مزارع الإنتاج المحلية، تتويجًا لمساعي النادي التي شجعت الاستثمار في هذا المجال.
ويوفر المزاد فرصة لمشاهدة أحدث التقنيات والأساليب في إنتاج الصقور وتربيتها ورعايتها، وملتقى لتبادل المعرفة والخبرات والتعارف بين المنتجين والمستثمرين، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الصقور كإرث وهواية تراثية، تتناقل جيلاً بعد جيل.
انطلاق المزاد الدولي للصقور بالرياض - نادي الصقور السعودي

فعاليات نادي الصقور السعودي

وكان نادي الصقور السعودي أعلن عن انطلاق فعالياته للموسم 2024-2025م, التي تشمل كأس نادي الصقور 2024 التي تقام لأول مرة في محافظة .
هذا بالإضافة إلى معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ومهرجان الملك عبد العزيز للصقور، وكأس العلا للصقور، وسباق الملواح، ومزاد نادي الصقور السعودي.
وتأتي ضمن مساعي النادي لاستدامة موروث الصقارة محليًا وعالميًا، وصونه ونقله للأجيال القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا