عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

رئيس أرامكو: واصلنا تحقيق أداء مالي قوي مع أرباح وتدفقات نقدية قوية بالنصف الأول من العام

تم النشر في: 

06 أغسطس 2024, 6:51 صباحاً

قال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو، المهندس أمين بن حسن الناصر، إن الشركة واصلت تحقيق أداء مالي قوي مع أرباح وتدفقات نقدية قوية خلال النصف الأول من العام، ما انعكس بدوره على تقديم توزيعات أرباح أساسية مستدامة ومتزايدة، إضافة إلى توزيعات أرباح مرتبطة بالأداء، والتي تتنامى مع زيادة عدد مساهمي الشركة.

وأضاف في كلمة تعليقًا على إعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30، أن أرامكو واصلت أيضًا خلق وتحقيق النمو والقيمة، ويدل على ذلك الإقبال الإيجابي من المستثمرين الذي حظي به طرح الحكومة العام الثانوي لأسهم أرامكو ، وإصدار سندات بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي.

وأشار إلى أن سعي الشركة لخلق القيمة تدعمه العديد من العوامل بما في ذلك المزايا التنافسية طويلة الأجل، والمرونة الاستثنائية خلال الدورات المالية، والميزانية العمومية القوية.

وبين أنه استنادًا إلى نقاط القوة هذه، حققت الشركة خلال الربع الثاني أيضًا تقدمًا كبيرًا في المجالات الاستراتيجية الرئيسة، بما في ذلك، وتطوير استراتيجية الشركة في مجال الغاز، وتوسيع محفظة مجال الطاقات الجديدة، فضلاً عن الشراكة مع شركات تصنيع السيارات الرائدة في تقنيات المركبات منخفضة الانبعاثات، وتوسيع شبكة الشركة العالمية في مجال البيع بالتجزئة.

وتابع أنه في الوقت نفسه، تواصل الشركة استكشاف الفرص الجديدة لتعزيز محفظتها وقدراتها لتمكين مستقبل طاقة أمن وأكثر استدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا