عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

شروط التقديم لبرنامج فني رعاية مرضى بوزارة الصحة 2024 وآخر موعد للتسجيل

تم النشر في: 

06 أغسطس 2024, 10:18 صباحاً

أتاحت وزارة الصحة، أمس، أول أيام التقديم في برنامج فني رعاية مرضى 2024، والذي يستمر التقديم فيه حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وفقا للشروط والتفاصيل التي حددتها .

برنامج فني رعاية مرضى

وأعلنت وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة للتخصصات الصحية تعلن عن فتح التسجيل في برنامج "فني رعاية مرضى" من أمس الاثنين وحتى 31 اغسطس 2024م.

وحددت الوزارة التخصصات المطلوبة وهي أحياء وأحياء وتقنية حيوية وفيزياء وكيمياء وكيمياء حيوية وفيزياء طبية وعلم حيوان وعلم نبات وعلوم طبية حيوية.

ويمكن الاطلاع على التفاصيل والتقديم من هنا ، حيث يشترط للتقديم الحصول على درجة البكالوريوس، وأوضحت وزارة الصحة أنه بعد إغلاق بوابة التقديم يتم فرز طلبات المتقدمين ومن ثم يتم إرسال القبول والرفض للمتقدمين.

ويكمن دور فني رعاية المرضى في التعامل مع المريض مباشرة تحت إشراف أخصائي التمريض، وتشمل واجباته أخذ العلامات الحيوية، وإعداد الفراش وتضميد الجروح، بالإضافة إلى مساعدة أخصائي التمريض على القيام بالإجراءات الصحية وتقديم الدعم والتوجيه لمرضى العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

ويمكن التقديم على البرنامج مباشرة من هنا.

فني رعاية مرضى

وأوضحت هيئة التخصصات الصحية أن فني رعاية مرضى هو الفني المتخصص في التعامل مع المريض مباشرة تحت إشراف أخصائي التمريض، وتقديم الدعم والتوجيه المرضى العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

وحددت بعض الشروط المطلوبة في المتقدم وهي يجب على المتقدم أن يكون:

  • درجة اختبار (STEP) المعتمدة 52 وأعلى.

  • أن يحمل شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية الفيزياء وعلم الأحياء وعلم الأحياء الدقيقة والكيمياء والكيمياء الحيوية، التقنية الحيوية والعلوم الطبية الحيوية والفيزياء الطبية وعلم النبات وعلم الحيوان.

وتكون مهام فني رعاية المرضى كما يلي:

  • أخذ العلامات الحيوية بما في ذلك درجة الحرارة وضغط الدم والنبض.

  • توجيه ومرافقة المرضى إلى المختبرات أو أي قسم يتطلب تعبئة معلومات المرضى.

  • إعداد الأدوات والآلات المطلوبة داخل العيادة قبل الفحوصات السريرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا