عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

2024.. انطلاق سباق الالتحاق الجامعي في

دخل الطلاب في بعد الثانوية العام سباق الالتحاق الجامعي، بعد الإعلان عن مؤشرات المرحلة الأولى من .
وظهرت المؤشرات الأولى للمجاميع المؤهلة للاتحاق بما يسميه المصريون "كليات القمة"، وهي التي تستوجب تحصيل نسبة مئوية كبيرة لمجموع الثانوية العامة.


أخبار متعلقة


تنسيق الثانوية العامة في مصر هو النظام الذي يتم من خلاله تحديد الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة وتوزيعهم على الكليات والمعاهد العليا المختلفة وفقًا لمجموع درجاتهم وميولهم الدراسية، بحسب ما تذكره وزارة التعليم العالي المصرية.
ويعمل النظام بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، إذ تحديد الحد الأدنى للقبول في كل كلية ومعهد، ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم في الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها.
ويجري توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد وفقًا لمجموع درجاتهم ورغباتهم، مع مراعاة الأعداد المحددة.


مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024


تشير نتيجة الثانوية العامة 2024، إلى أن توقعات الحد الأدنى للتنسيق، ترتفع هذا العام بنسبة تتراوح من 1% لـ 2 % فى كل الشعب العلمية والهندسية والأدبية مقارنة بالعام الماضي.
وبالتالي فإن الحد الأدنى لشعبة "علمى علوم" لن يقل ما بين 89% وحتى 91% والشعبة الهندسية يتراوح بين 84% وحتى 86% والحد الأدنى للشعبة الأدبية ما بين 71 % وحتى 73 %.


مواجهة الكيانات الوهمية


ووجه الدكتور أيمن عاشور التعليم العالي والبحث العلمي المصري، بإعداد قائمة سوداء بأسماء الكيانات الوهمية التي تدعي كذبًا أنها مُعتمدة وتزعم منح شهادات مُعتمدة وذلك بدون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وإعلانها للطلاب وأولياء الأمور، وذلك لمنع خداع الطلاب خلال تحديد وجهتهم العلمية أثناء إجراءات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا