عرب وعالم / السعودية / عكاظ

175 معلّماً صينياً يبدأون تعليم السعوديين «الماندرين»

ذكرت صحيفة «تشاينا ديلي» الحكومية الصينية، اليوم (الثلاثاء)، أن منتصف أغسطس الجاري سيشهد بدء عمل 175 معلماً صينياً للغة الصينية في المملكة العربية . وستكون هذه المجموعة أول دفعة من معلمي اللغة الصينية (الماندرين) الذين سيعملون في السعودية.

وكان البلدان وقعا العام الماضي اتفاقاً يهدف لتعزيز تعاونهما في شأن التعليم باللغة الصينية. وأشارت «تشاينا ديلي» إلى أن المعلمين الصينيين القادمين للسعودية أكملوا التدريب السابق لتوظيفهم في جامعة تيانجين في 29 يوليو الماضي.

وقامت بوضع أسس التدريب جامعة تيانجين، ووزارة التعليم السعودية، ومركز تعليم اللغات والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية. وأشار موقع إخباري تابع لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إلى أن السعودية ستضع تعلم اللغة الصينية ضمن مناهج المرحلة المتوسطة.

وأعلن موقع آخر متخصص في متابعة تعليم اللغة الصينية أنه بموجب الاتفاق بين والسعودية، ستقوم الصين بإيفاد 800 معلم للغة الصينية إلى السعودية. ونسبت «تشاينا ديلي» إلى المختص في الموارد البشرية بشركة تطوير المسؤول الرئيسي عن تنظيم برنامج التدريب المشار إليه يقين طلال الجبرين قوله: إن نجاح إكمال التدريب السابق للخدمة ينم عن الشراكة القوية والتعاون المثمر بين السعودية والصين.

وتحل هذا العام ذكرى مرور 60 عاماً على تخصص جامعة تيانجين في تدريب معلمي اللغة الصينية. وتقول الجامعة إن مجهوداتها أسفرت عن استقبال أكثر من 60 ألفاً من الطلاب الذين تخرجوا وهم يجيدون التحدث باللغة الصينية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا