عرب وعالم / السعودية / عكاظ

في أول قرار لها.. «هاريس» تعلن والز نائباً لها

في أول قرار تتخذه بعد فوزها في الترشيح للحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر القادم، اختارت نائب الرئاسة كامالا هاريس، اليوم (الثلاثاء)، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز مرشحاً لمنصب نائب الرئيس في المنافسة التي ستخوضها مع المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

وذكرت وكالة «رويترز»، أن هاريس أبلغت حملتها ومؤيديها في رسالة نصية، أن اختيارها وقع على والز، ليصبح مرشحاً لمنصب نائب الرئيس ورفيقها في حملة الانتخابات الرئاسية.

وكانت هاريس قد قلصت قائمة المرشحين لتولي المنصب إلى مرشحين وهما جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا وتيم والز حاكم ولاية مينيسوتا غير أن شابيرو اليهودي المنحاز لإسرائيل عارض تعيين عدد من أعضاء الحزب على خلفية مقال أعلن فيه استعداده للقتال في صفوف الجيش الإسرائيلي واستخفافه بالشعب الفلسطيني وقضيتهم.

وكانت اللجنة الوطنية للحزب قد أعلنت فجر اليوم النتائج النهائية لعملية تصويت عبر الإنترنت استمرت 5 أيام وحصلت خلاله هاريس على حوالى 4600 صوت، أي ما يمثل نحو 99% من المندوبين المشاركين.

ويشير استطلاع جديد للرأي نشرته «سي بي إس» إلى أن 50% من الناخبين قالوا إنهم يريدون التصويت لكامالا هاريس، مقارنة بـ49% لدونالد ترمب، غير أن تقدمها طفيف جداً، مبينة أن 85% قالوا إنهم سيصوتون لهاريس، فيما تراجعت نسبة الجمهوريين الذين قالوا إنهم سيصوتون بالتأكيد من 90% في 18 يوليو إلى 88% حالياً.

وأفاد الاستطلاع أن نسبة الناخبين المسجلين من السود ارتفع إلى 74 % حالياً من 58 % في 18 يوليو الماضي، مؤكدين أن هاريس تتمتع بصحة ذهنية أفضل 56 % مقابل 52%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا