عرب وعالم / السعودية / عكاظ

6 أحياء في الأحساء تنتظر اختصار الطريق و الوقت

يعاني بعض سكان ستة أحياء (شرقي الأحساء) من الدخول والخروج وطول المسافة قبل للوصول إلى التقاطع الذي يربطهم بأحيائهم، فيما توجد منطقة مهيأة لإنشاء دوار أو تقاطع أو تحويلة تختصر المسافة وتخفف الزحام على قاصدي البلدات الشرقية. وأكد خليل البراهيم، أن هذه الأحياء الستة (شرق الطريق) هي الرفاع وجوهرة الرفاع، والإسكان النموذجي، وحي الفيصلية (الدوحة)، وجواثا، وحي البودريس، إضافة إلى بعض الأحياء من بلدة الكلابية القريبة من الإسكان شمالاً، ويعاني السكان من الوصول إلى منازلهم لعدم وجود تحويلة أو تقاطع يختصر المسافة، فيضطرون للذهاب باتجاه الجنوب، ثم العودة للشمال.

وأشار محمد العبدالله، إلى أنه بإنشاء التقاطع القريب من مدخل الأحياء يستفيد منه قاصدو مسجد جواثا التاريخي، ومدينة جواثا السياحية، كما يختصر مسافة طويلة اذ يضطر السكان للسير باتجاه بلدة الحليلة والكلابية جنوباً وشرقاً ثم شمالاً بمسافة تقارب 10كم، بينما الدخول عبر التقاطع المختصر يختصر المسافة إلى 4.5 كم متر تقريباً.

واختتم عبدالله السلمان قائلاً: إن الدفاع المدني المساندة والإسعاف بحاجة إلى الوقت، فالثانية الواحد قد تنقذ شخصاً، حتى أصحاب البيوت يحتاجون ذلك لو حدث لهم طارئ وجغرافية التحويلة أو التقاطع مهيأة لإنشائها وجاهزة بالمعنى الحرفي، والمأمول من الجهة المسؤولة حل هذه المعضلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا