عرب وعالم / السعودية / المواطن

معرض العلا جزء من حملة ترويجية لدعم في موناكو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نظمت فنون العلا معرضًا للتصوير الفوتوغرافي المعاصر بعنوان “العلا: نسيج الإبداع”، بالتعاون مع مديرية الشؤون الثقافية لإمارة موناكو، الذي سيستمر حتى 3 سبتمبر 2024، على طول شاطئ “بروميناد دو لارفوتو” في إمارة موناكو، وسيكون متاحًا للزيارة مجانًا.

تسليط الضوء على كنوز العلا

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الكنوز الأثرية والفنية والطبيعية للعلا، حيث يحتفي بالثقافة النابضة بالحياة، والتاريخ الغني والمناظر الطبيعية الساحرة للعلا، والواقعة في شمال غرب المملكة العربية .

قد يهمّك أيضاً

وتضم العلا أول موقع سعودي على قائمة التراث العالمي لليونسكو، الحجر، وهو معلم تاريخي، وأحد فتوحات لورنس العرب. كما تضم ​​دادان، إحدى أكثر المدن تطورًا في الألفية الأولى قبل الميلاد.

الترويج للعلا في موناكو

وبحسب موقع موناكو تريبون monaco-tribune، تم توزيع 22 عملًا فنيًّا يعبّر عن طبيعة وثقافة وتاريخ العلا في موناكو، لتعزيز جهود ترويج العلا كوجهة سياحية وثقافية عالمية.

ويقع المعرض على ممشى لارفوتو في إمارة موناكو، ويجمع بين الفنانين السعوديين والعالميين الذين التقطوا المناظر الطبيعية والتراث الساحر للعلا، من خلال تجاربهم الغامرة في الإقامة والزيارات المستقلة والمشاريع المفوضة.

العلا مصدر إلهام

ويقدم هؤلاء الفنانون وجهات نظر فريدة حول العجائب الجيولوجية والأهمية الأثرية والثراء الثقافي للعلا. ويسلط المعرض الضوء على التعبيرات الفنية المختلفة والنهج الفنية، التي تعكس ماضي العلا وحاضرها ومستقبلها، بحسب موقع monaco-tribune.

وقالت نورا الدبل، المديرة التنفيذية للفنون والصناعات الإبداعية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “تعد العلا مصدر إلهام لا حصر له للفنانين من مختلف العصور والثقافات، وهي اليوم تؤكد نفسها كمرجع دولي في عالم الفن والثقافة”.

أهمية المعرض في الترويج للعلا

ويمثل المعرض مثالًا على قدرة العلا في إلهام أجيال جديدة من الفنانين المحليين والدوليين، في حين يعمل كوسيلة لجلب الفن والفنانين السعوديين إلى الساحة الدولية.

واختتمت حديثها قائلة: “لطالما كانت إمارة موناكو مكانًا يزدهر فيه الفن، ويدعم المواهب الجديدة، مما يجعلها نقطة البداية المثالية لأول معرض صور لفنون العلا مفتوح للجمهور العام، خارج المملكة العربية السعودية”.

عجائب العلا الجيولوجية

يمكن للزوار معرفة المزيد عن المعرض والموقع، باستخدام مقاطع الفيديو والكتالوج الرقمي.

ويعد المعرض المجاني مفتوح للجميع، ويعرض منطقة العلا من خلال عيون ثمانية فنانين عالميين. وتعد الأعمال المعروضة هي نتاج إقامة فنانين في العلا. وهي تقدم نظرة ثاقبة على عجائب العلا الجيولوجية وأهميتها الأثرية وثرائها الثقافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا