عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

حتى لا يتأثر الدعم.. كيفية إضافة دخل ساند في

تم النشر في: 

08 أغسطس 2024, 9:41 صباحاً

حدد برنامج حساب المواطن كيفية إضافة مصادر الدخل للمستفيد حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه، حيث يشترط الإفصاح عن كل مصادر الدخل، ومن بينها دخل ساند، حيث يمكن إضافة دخل دعم ساند في بيانات المستفيد في .

هل يؤثر دخل ساند على حساب المواطن ؟

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن حصول تابع على دعم ساند ضد التعطل عن العمل، فكيف يمكن إضافة ذلك، حيث أوضح حساب المواطن أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه إلى حساب (ملف المستفيد، التابعين) وتغيير الحالة الوظيفية للتابع إلى "لا يوجد وظيفة" وحذف الدخل ثم "حفظ"، ويتم الإفصاح عن دخل "ساند" باختيار نوع الدخل " حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "مخصص من برنامج ساند".

تحديث حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات دوريًّا، ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًا لكل دفعة، موضحا أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد بإمكانه التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه من هنا واتباع الخطوات التالية:

وحدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، وهي الراتب المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي وكذلك إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التأمينات، متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

وتشمل أنواع الدخل أيضًا النشاط التجاري ومصادر دخل أخرى وتتضمن أي مصادر من برامج الدعم الحكومية، أو حافز أو ساند، أو مكافئة الأئمة، وكذلك الدخل الناتج من الاستثمارات المالية، والناتج عن عوائد الأصول العقارية، وعوائد الأعمال الحرة.

موعد نزول حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، عن موعد صرف الدعم للدفعة 81 (دعم شهر أغسطس 2024)، موضحا أنه يتم صرف دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وأكد أنه سيتم صرف دعم حساب المواطن للدفعة 81 يوم الأحد بتاريخ 11 أغسطس 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا