عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بينها الشرقية.. اعرف توقعات الطقس اليوم السبت على مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت على مناطق المملكة.
وأشار المركز على موقعه الرسمي، إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.

اليوم السبت

وتشمل جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ونجران كذلك على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.
وتعاود العظمى ارتفاعها على أجزاء من منطقة المدينة المنورة وتبقى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وبخصوص الحالة على البحر الأحمر، تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-32 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الحالة على الخليج العربي والبحر الأحمر

ويرتفع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أما حالة البحر تكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أما حالة الخليج العربي فتكون الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا