عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام لتعزيز ربط المملكة بموانئ والهند

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 3:16 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عن إضافة شركة الملاحة القطرية "ملاحة" خدمة الشحن الجديدة "ملاحة جلف إكسبرس 2"، " MGX-2"، لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، والتي تربط المملكة بموانئ والهند، بما يعزز من مكانة الميناء، ويزيد من تنافسيته أمام المصدرين والمستوردين، والوكلاء الملاحيين.

ويؤكد ذلك تنامي دور ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام في دعم سلسلة الخدمات اللوجستية العالمية، بما يملكه من خصائص وقدرات تشغيلية ولوجستية رائدة، عبر 43 رصيفاً مكتملة الخدمات والتجهيزات، وبطاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات، بالإضافة إلى عدد من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، ومعدات حديثة تمكنه من مناوَلة مختلف أنواع البضائع، بما يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 7 موانئ إقليمية ودولية تشمل: نينغبو، وشنغهاي، وشيكو بالصين، ونافا شيفا، وموندرا، بالهند، وصحار العماني، وحمد القطري، عبر رحلات نصف شهرية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 9,000 حاوية قياسية.

يُذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام استقبل خلال العام الحالي 2024م عدد 21 رافعة ساحلية وجسرية، كما تم تزويده بـ 80 شاحنة كهربائية، بما يسهم في تطوير وتحديث الميناء ليصبح مركزاً لوجستياً مرناً، ومستداماً، ويعزز قدراته في استقبال السفن المتطورة، والضخمة، بكامل الإنتاجية، وبكفاءة عالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا