عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بمشاركة سعودية.. انطلاق منافسات أولمبياد المواصفات الدولي بكوريا الجنوبية

تم النشر في: 

12 أغسطس 2024, 8:40 مساءً

انطلقت اليوم، في كوريا الجنوبية، منافسات أولمبياد المواصفات الدولي، الذي تشارك فيه المملكة العربية للمرة الأولى، بشراكة إستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة التعليم.

ويمثل المملكة في هذا الأولمبياد الدولي، منتخب مكون من 9 متسابقين من طلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة، قسموا إلى 3 فرق، من أصل 40 فريقاً، تجمع 120 طالباً وطالبةً من 11 دولة.

ويهدف الأولمبياد الذي تحتضن فعالياته هذا العام مدينة آسان الكورية من 10 حتى 15 أغسطس الجاري، إلى إظهار معرفة المتسابقين بعالم القياس، وتبادل الأفكار الجديدة حول المعايير والتكنولوجيا.

وتخوض الفِرق المشاركة في الأولمبياد جولات تمهيدية تقودها إلى المنافسة الرئيسية، وبعدها يُكلف المتسابقون بمهام مصممة لتحفيز معرفتهم وكفاءتهم في عالم القياس، وتحدي قدراتهم في حل المشكلات.

يذكر أن أولمبياد المواصفات، مسابقة دولية تقام سنويّاً لطلبة المتوسطة والثانوية، وقد بدأ كمسابقة محلية في كوريا الجنوبية عام 2006م، ثم تحول إلى منافسة دولية مفتوحة في 2014م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا