عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

جامع «كافد» يحصد جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 2:26 صباحاً

حصد الجامع الكبير بمركز الملك عبدالله المالي "كافد" جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني من قبل هيئة فنون العمارة والتصميم التابعة لوزارة الثقافة، وذلك في فئة المشاريع المعمارية المكتملة، بفضل تصميمه المعماري المميز والمبتكر.

ويتفرد الجامع بتصميمه الهندسي الذي يأسر الأنظار من جميع الزوايا، والذي ابتكرته شركة عُمرانية وفق مفهوم مستوحى من زهرة الصحراء التي تنمو في شبه الجزيرة العربية حيث يبدو الجامع عند النظر إليه من الأسفل وكأنه ينبت من الأرض، بينما يعكس تصميمه من الأعلى مشهد تفتح الأزهار عند النظر إليه من الأبراج المحيطة.

وحاز الجامع كذلك عددًا من الجوائز المحلية والعالمية خلال الأعوام السابقة، أبرزها جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد في عام 2021، بالإضافة إلى جائزة العمارة الدولية في فئة المباني الإسلامية لعام 2020.

الجدير بالذكر أن العديد من المباني الأيقونية داخل "كافد" تم تكريمها لتميز تصميمها المعماري، مثل مركز مؤتمرات كافد أحد أكبر مراكز المؤتمرات في بمساحة تبلغ 28,000 متر مربع، الذي يجمع تصميمه بين التميز الجمالي مع الكفاءة التشغيلية بشكل سلس ومستدام كما تم تكريم صندوق الاستثمارات العامة، الذي صممته شركة HOK بالتعاون مع شركة عمرانية، بجائزة أفضل تصميم معماري لمبنى تجاري شاهق في جوائز العقارات الدولية في عام 2016.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا