عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أطلقت الكلية التقنية بالأحساء برنامجها التقني لتهيئة 2015 متدرباً مستجداً، إيذاناً ببدء فصل تدريبي جديد يملؤه الحماس والطموح.
وشهد البرنامج حضور عميد الكلية، عبدالله الذكرالله، تم الترحيب بالمتدربين وتشجيعهم على بذل قصارى جهدهم لتحقيق التميز والتفوق، بما يضمن لهم مستقبلاً وظيفياً واعداً يساهمون من خلاله في بناء الوطن.
وأكد الذكرالله على أهمية مشاركة المتدربين الفاعلة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية، مؤكداً ثقته الكبيرة في قدراتهم ومواهبهم.
وأوضح أن هذا الفصل شهد توسعاً ملحوظاً في السعة التدريبية، تماشياً مع رؤية المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرامية إلى استيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التدريب، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة.
2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساء
2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساء

دعم كبير


أشار إلى أن هذا التوسع ما كان ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع التدريب التقني والمهني، إلى جانب جهود نواب محافظ المؤسسة ومدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية.
فيما أوضح وكيل الكلية لخدمات المتدربين، محمد الشريدي، حقوق وواجبات المتدربين، حاثاً إياهم على الالتزام والانضباط والاستفادة القصوى من الخدمات التي تقدمها الكلية.
2000 متدرباً مستجداً يستفيدون من برنامج التهيئة بتقنية الأحساء

خدمات إرشادية


عن برنامج التهيئة، أفاد منسق وحدة الخدمات الإرشادية، زياد العنزي، بأن البرنامج تضمن العديد من الفقرات الهامة، مثل التعريف بنظام التدريب والخدمات المتاحة، والأنشطة الإلكترونية، ومبادرة ”رافد“ التي تهدف إلى تسهيل انضمام المتدربين لسوق العمل قبل التخرج.
كما تم شرح آلية احتساب المعدل التراكمي وشروط المكافأة، بالإضافة إلى إرشادات السلامة المهنية والخدمات الصحية المتوفرة.
وتخلل البرنامج أيضاً حصر لرغبات المتدربين في الأنشطة، ودورة تدريبية بعنوان ”كيف تبدأ حياتك التدريبية“ مقدمة من ”هدف“، لمساعدة المتدربين على اختيار التخصصات والوظائف المناسبة لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا