عرب وعالم / السعودية / المواطن

مستشفى الملك فهد بجدة يُنقذ شابًا تهشم وجهُه إثر حادث مروري

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد بجدة، عضو تجمع الصحي الثاني، من إنقاذ حياة شاب، تعرَّض وجهُه لتهشُّم وكسور بتوفيق الله.

جاءت الإصابة بسبب حادث مروري كاد أن يودي بحياة الشاب، وتكللت العملية -ولله الحمد- بالنجاح، في عملية استغرقت 12 ساعة.

قد يهمّك أيضاً

تفاصيل العملية الجراحية

وقال الفريق الطبي الذي أجرى العملية بقيادة الدكتورة خلود موسى: إن قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد أعلن عن حالة طارئة تحتاج إلى إنقاذ حياة وتدخّل ؛ بسبب تعرضها لحادث مروري شديد؛ حيث تبين فور استقبال الحالة وجود كسور وتفتت في عظام الوجه والفكّين.

وقالت الدكتورة خلود موسى: إن الفريق الطبي تمكّن من تثبيت كسور عظام الوجه والفكين وخياطة وترميم جرح قطعي لكامل الجزء الأيمن من الوجه، والذي تسبب في تهتك الأنسجة متضمنة مجرى القناة اللعابية وجزءًا من أعصاب الوجه.

المريض يخضع للعناية الفائقة

وأشار الفريق الطبي إلى أن المريض يخضع الآن للعناية الفائقة، وفي حالة مستقرة، وتُقدّم له الخدمة العلاجية لحين خروجه من المستشفى.

يُذكر أن “تجمع جدة الصحي الثاني” يضم 6 مستشفيات و38 مركز رعاية صحية أولية، تسعى جميعها لتطبيق الخطة الاستراتيجية للتجمع من خلال سهولة الوصول، وجودة الرعاية، والكفاءة وتحسين القيمة، والصحة السكانية والوقاية، وجودة الحياة الوظيفية؛ لتحقيق أهداف التحول الوطني في قطاع الصحة لرؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا