عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مذكرة تفاهم بين «البنوك » و«التأمينات الاجتماعية» لرفع الوعي بالتعاملات المالية

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 3:29 مساءً

 

في إطار تعزيز الوعي المالي وحماية المتعاملين مع القطاع المالي، وقعت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك اتفاقية تعاون مشتركة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بهدف رفع الوعي بالثقافة المالية بين عملاء المؤسسة.

وقد مثّل لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية في توقيع الاتفاقية الأستاذة رابعة محمد الشميسي، أمين عام اللجنة فيما مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ سعود بن سليمان الجهني، مساعد المحافظ للشؤون التأمينية.

وتأتي هذه الاتفاقية تأكيدًا لدور لجنة الإعلام بالبنوك السعودية في نشر الثقافة المالية وتعزيز مستوى الوعي بأفضل الممارسات المالية لدى مختلف شرائح المجتمع والتركيز على عدة أهداف مثل رفع ثقافة الادخار والاستثمار وأيضا رفع الوعي بطرق الاحتيال المالي وذلك حرصًا منها على حماية المتقاعدين والمستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الوقوع ضحايا لعمليات الاحتيال المالي.

وتسعى هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك من خلال إطلاق مبادرات مشتركة لرفع مستوى الوعي بالتعاملات والمعرفة المالية لدى عملاء المؤسسة والبنوك، وتنظيم فعاليات مشتركة، تشمل محاضرات وورش عمل متخصصة بالإضافة إلى التعاون في الجوانب التسويقية والإعلامية لإعداد وتنفيذ حملات توعوية مشتركة موجهة لعملاء الطرفين.

وتجسد هذه الاتفاقية جهود البنوك السعودية في خدمة المجتمع والتعاون مع مختلف الجهات لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع واعٍ ماليًا قادر على حماية مدخراته واستثماراته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا