عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الصندوق للتنمية يفتتح مستشفى إقليمياً لدعم القطاع الصحي في غانا

بحضور رئيس جمهورية غانا نانا أدو دانكوا أكوفو، شارك الصندوق للتنمية ممثلًا في مدير عام عمليات أفريقيا محمد بن عدهان الشمري، في افتتاح مشروع ترميم وتوسعة مستشفى بولقاتانقا الإقليمي في غانا، الذي يموّله الصندوق عبر مرحلتين بقيمة إجمالية 32 مليون دولار، من خلال قرضين تنمويين، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى غانا سلطان الدخيل، وعدد كبير من المسؤولين في الجمهورية.

وتضمّن المشروع إنشاء مختلف المباني التي تشمل الأقسام الطبية التخصصية والطوارئ وأجنحة الولادة والأطفال، والوحدات الإسعافية، وتجهيز الإمكانات الطبية الحديثة؛ للإسهام في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة، ورفع مستوى الرعاية الصحية المتكاملة.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدّم الدعم لتمويل 10 مشروعات وبرامج إنمائية في جمهورية غانا، من خلال القروض التنموية الميسّرة بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 124 مليون دولار، للإسهام في تعزيز قطاعات التعليم والصحة والنقل والطاقة بالإضافة إلى الزراعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا