عرب وعالم / السعودية / عكاظ

انتظام 85 ألف طالب وطالبة في مدارس الباحة والمخواة

ينتظم صباح غدٍ (الأحد)، ما يزيد على 85 ألف طالب وطالبة في مدارس التعليم العام في الباحة والمخواة، بمتابعة ما يربو على 11 ألف معلّم ومعلمة؛ إثر تهيئة الإدارة العامة للتعليم كل ما يلزم لسير العملية التعليمية والتربوية، من المدارس، والمقررات، والمعلمين والمعلمات. وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني أن جميع العاملين والعاملات في الإدارة العامة للتعليم والمكاتب والمدارس يعملون لتيسير العملية التعليمية وتذليل كل الصعوبات التي ربما يواجهها الطلاب والطالبات لاسيما في بداية العام الدراسي، فيما يبذل الجميع جهودهم وطاقاتهم؛ لتكون انطلاقة العام الدراسي ناجحة باكتمال مختلف جوانبها وأركانها. مشيراً إلى ما يحظى به التعليم من دعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين -يحفظهما الله- لما يمثله الطلبة في حياة الشعوب ورقي الأوطان، الذي يدفع الجميع إلى بذل الجهود المضاعفة التي تحقق تطلعات ولاة الأمر.

ورحب الدكتور عبدالخالق الزهراني بعودة الطلاب والطالب، وقال: تستقبلكم القلوب، وتحتضنكم العيون وتنبض بعودتكم الحياة، ويزدان وطن عظيم أنتم تحملون آماله وتطلعات قيادته نحو بناء مستقبل يشرق بعطائكم وينهض بعزائمكم. افخروا بوطنكم، واملؤوا قلوبكم بالإخلاص له ولقادته الأوفياء، واحرصوا على العمل الدؤوب، والعطاء المتواصل، وأن تكونوا في موقع المنافسة المحلية والعالمية علماً وتميزاً، فالتعليم رسالة خالدة تنبض بالحياة وأثر يصنع الأجيال ويبني الطموحات.

ونوه المدير العام للتعليم في السياق ذاته بالشراكة المستدامة والفاعلة ما بين البيت والمدرسة، التي تأكدت من خلال ما أظهرته الأسر من متابعة واهتمام بأبنائهم بصورة تبنت غرس حبِّ العلّم والتعلّم في نفوس الطلاب والطالبات، وشحذت هممهم للوصول إلى المعرفة والمعلومة الصحيحة التي تبني شخصياتهم وتغرس القيم الإسلامية وحب الوطن وولاة أمره ومجتمعه في نفوس الطلاب والطالبات.

وثمن المدير العام للتعليم بالباحة دعم وعناية أمير المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز بالقطاع التعليمي في المنطقة، ومتابعة وتوجيه التعليم يوسف بن عبدالله البنيان الدائم نحو توفير الخدمات النوعية لطلاب وطالبات المنطقة.

وقدم شكره وتقديره لكافة العاملين والعاملات في لجان الاستعداد والإدارات ذات العلاقة على تعاونهم وحرصهم لإنجاح الجهود خلال العام الدراسي الجديد، مردفاً شكره الجزيل لأكثر من 11 ألف معلم ومعلمة في قطاعي الباحة ومحافظة المخواة على عطائهم المستمر وجهودهم المثمرة في تفعيل عمليات التعلم والتعليم، التي تنمّ عن شعورهم الحيّ تجاه رسالتهم السامية وأدائها على الوجه الأمثل، متمنياً للجميع عاماً حافلاً بالنجاح والعطاء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا