عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«مجلس السيادة» يوافق على إرسال وفد حكومي للقاهرة للقاء المبعوث

في خطوة أولى للمشاركة في مفاوضات جنيف بين الأطراف السودانية التي توقفت السبت على أن تستأنف غداً (الإثنين)، أعلن مجلس السيادة السوداني اليوم (الأحد) موافقته على إرسال وفد حكومي للقاء المبعوث الخاص للسودان بيرييلو في القاهرة لبحث تنفيذ اتفاق .

وقال مجلس السيادة الانتقالي: «بناءً على اتصال مع الحكومة الأمريكية، ممثلة في المبعوث الأمريكي إلى السودان توم بيرييلو، واتصال من الحكومة المصرية بطلب اجتماع مع وفد حكومي بالقاهرة لمناقشة رؤية الحكومة في إنفاذ اتفاق جدة، عليه سترسل الحكومة وفداً إلى القاهرة لهذا الغرض».

وتدير الولايات المتحدة محادثات لوقف إطلاق النار انطلقت (الأربعاء) بمشاركة دبلوماسيين من ومصر والإمارات والسويد، وتهدف إلى إيصال مساعدات للسودان، وإيجاد رؤية لوقف إطلاق النار وتحقيق السلام.

ويبذل الوسطاء جهوداً كبيرة لإقناع الحكومة السودانية والجيش بالمشاركة في مفاوضات جنيف، وذلك بعد أن قبلت قوات الدعم السريع الدعوة وشاركت في الأيام الثلاثة الماضية، فيما تغيّب مجلس السيادة بعدما أبدى تحفّظه على آليتها وعبر عن اختلافها مع الولايات المتحدة في شأن المشاركين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا