عرب وعالم / السعودية / المواطن

استئصال ورم يزن 35 كجم من بطن أربعينية في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تمكن مستشفى الدكتور سليمان بالفيحاء في ، من استئصال ورم ضخم تجاوز وزنه “35” كجم، بعملية معقدة لمراجعة في العقد الرابع من العمر، عانت من مضاعفات وأعراض حادة، الضغط الذي سببه على العديد من الأعضاء الدخلية كالأمعاء والمستقيم والمثانة وعلى الأوردة والشرايين.

استئصال ورم ضخم

وأوضح رئيس الفريق الطبي المتخصص في أمراض النساء والتوليد والمناظير إن المراجعة قدمت إلى المستشفى مشتكية من أعراض متنوعة، منها انتفاخ حاد بالبطن ونزيف مهبلي، وأجريت لها عدة فحوصات دقيقة، أبرزها الرنين المغناطيسي.. وأظهرت النتائج وجود ورم ضخم في بالبطن، وملتصق وضاغط على الكثير من الأعضاء الداخلية كالأمعاء والمستقيم والمثانة وعلى الأوردة والشرايين، وهو ما أثار الأعراض التي عانت منها.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف أن الفريق الطبي نافش الحالة على ضوء المعطيات التي قدمتها نتائج الفحوصات، وانتهى إلى ضرورة استئصال الورم.

نجاح العملية الجراحية

وبعد اتخاذ الترتيبات اللازمة وتجهيز المراجعة، أجريت لها عملية دقيقة استمرت نحو ساعة، تم فيها استئصال كامل الورم الذي بلغ وزنه “35” كجم، ومضت العملية بسلاسة تامة ووفقًا لما هو مرسوم في الخطة العلاجية، وتكللت بالنجاح التام، دون الحاجة إلى نقل وحدات دم، ومن ثم حولت إلى جناح التنويم قبل أن تغادر المستشفى بحالة صحية جيدة، بعد “48” ساعة من العملية، وتخلصت لاحقًا من كافة الأعراض التي عانت منها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا