عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الجيومكانية» تعلن عن مسابقة لأفضل جيومكاني

تم النشر في: 

24 أغسطس 2024, 3:57 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية عن مسابقة أفضل جيومكاني, وذلك إسهامًا في تطوير البنية التحتية الجيومكانية الوطنية من خلال تحفيز القطاعات الحكومية والخاصة والأفراد على تطوير حديثة وفعّالة تعتمد على البيانات الجيومكانية.

وأوضحت أنه سيتم ترشيح 3 تطبيقات جيومكانية بواقع 3 جوائز لكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والأفراد.

وجاءت شروط المسابقة كالتالي: أن تكون فكرة التطبيق حديثة وذات أثر اقتصادي واجتماعي, وأن تدعم فكرة التطبيق تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة, وأن تتواءم فكرة التطبيق مع رؤية المملكة 2030, وأن يبنى التطبيق باستخدام البيانات الجيومكانية من المنصة الجيومكانية الوطنية.

فيما وضعت الجيومكانية 8 معايير سيتم من خلالها تقييم التطبيق وهي قابلية التوسع والاستدامة، سهولة الاستخدام، التكامل مع الأنظمة الأخرى، التفاعل المجتمعي، الإبداع، التشغيل عبر أنظمة التشغيل المختلفة، إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، الربحية والتسويق.

ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين بدرع الجيومكانية لأفضل تطبيق جيومكاني في ملتقى المنصة الجيومكانية الوطنية 2024م, كما سيتم استعراض أبرز مزايا التطبيقات الفائزة من خلال منصات الجيومكانية في وسائل التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن المسابقة ستبدأ من يوم غدٍ الأحد، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان وسيتم استقبال المشاركات والاستفسارات على البريد الإلكتروني المخصص للمسابقة ([email protected]).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا