عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة تقويم التعليم توضح كيفية تأجيل اختبار القدرات والتسجيل في موعد آخر

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 11:32 صباحاً

تتيح هيئة تقويم التعليم والتدريب للمستفيدين إمكانية تأجيل اختبارات قياس، ومنها اختبار القدرات، حيث كشفت خطوات تأجيل اختبار القدرات وإعادة التسجيل له مرة أخرى.

تأجيل اختبار قياس

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة تقويم التعليم بشأن عدم قدرته على حضور اختبار القدرات وكيفية تأجيله، حيث أوضحت هيئة الهيئة أنه في حال عدم حضور المتقدم للاختبار، يرجى رفع طلب عبر منصة الدعم الموحدة، حيث أن الهيئة ستتيح له التسجيل مرة أخرى بدون مقابل مالي خلال (72) ساعة.

وأكدت هيئة تقويم التعليم أن المقرات مفتوحة وبإمكان المتقدم الحضور ودخول الاختبار في موعده، ويمكن التواصل مع الدعم الفني من هنا.

اختبار القدرات

وبشأن تسجيل اختبار القدرات، أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن اختبار القدرات العامة خمس فرص لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثاني ثانوي فأعلى، تتنوع في اختبارات ورقية ورقمية، علماً بأن الحد الأعلى لدخول كلٍ من الورقي و الرقمي 4 فرص فقط، وبعد استنفاد هذه الفرص سيُتاح للمتقدم فرصة واحدة للتسجيل بعد مرور (3) سنوات ميلادية من أول اختبار.

ويستهدف اختبار القدرات كل من يرغب في الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار، وذلك للتقديم للجامعات، والكليات، وكل من يشترط هذا الاختبار.

تعديل موعد اختبار قياس

وتتيح هيئة تقويم التعليم إمكانية تعديل موعد اختبار قياس، وهي خدمة تمكن المستفيد بعد سداد رسوم الاختبار الرقمي من تعديل موعد الاختبار عن طريق ملفه لدى موقع المركز الوطني للقياس، من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول على صفحة ملف المستفيد في موقع المركز الوطني للقياس من هنا.

  • تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.

  • فتح نفاذ، ثم نقر قبول، ثم اختيار رمز التحقق لإكمال تسجيل الدخول، ومن ثم العودة إلى ملف المستفيد، كما يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور ثم الضغط على (تسجيل الدخول).

  • اختيار (الاختبارات المتاحة للتسجيل) ثم الضغط على (تسجيل) أسفل الاختبار الذي يرغب المستفيد التسجيل به.

  • قراءة "ملاحظات قبل التسجيل" ثم الضغط على (متابعة).

  • قراءة " إقرار وتعهد الشروط والأحكام الخاصة بالاختبارات" والموافقة عليها عن طريق اختيار (أوافق على التعليمات) ثم الضغط على (التالي).

  • قراءة “سياسات المركز الوطني للقياس” والموافقة عليها عن طريق اختيار (أوافق على التعليمات) ثم الضغط على (التالي).

  • تحديد مركز الاختبار من قائمة "مركز الاختبار" ثم الضغط على (التالي)، وتحديد تاريخ ووقت الاختبار ثم (التالي).

  • التأكد من موعد ومكان الاختبار وبيانات الاتصال ثم الضغط على (التالي)، التأكد من حجز الموعد ثم الضغط على (حجز الموعد)، والاطلاع على ملخص الحجز ثم الضغط على (المتابعة إلى الدفع).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا