عرب وعالم / السعودية / عكاظ

فرض غرامات مالية بأكثر من مليون ريال على 24 مخالفاً بعد قيامهم بتوصيل شبكة المياه والصرف الصحي بطريقة غير نظامية

أصدرت الهيئة للمياه ممثلة بلجنة النظر والفصل في مخالفات أحكام نظام المياه المتعلقة باختصاص الهيئة، مجموعة من القرارات حيال المخالفات التي تم ضبطها ورفعها إلى اللجنة، من قبل جهات الضبط المخولة.

وشملت القرارات غرامات مالية إجمالية بما يتجاوز (مليون) ريال لعدد (٢٤) مخالفاً، وذلك وفقًا لأحكام الفقرتين (12) و(14) من المادة (67) من نظام المياه، والمتضمنة «التوصيل بشبكة المياه والصرف الصحي بطريقة غير نظامية»، و«إلحاق الضرر بمعدات وأجهزة المرخص له».

وأكدت الهيئة أهمية الالتزام بأحكام نظام المياه ولوائحه بالحصول على خدمات المياه والصرف الصحي، مشددة على ضرورة عدم العبث بعدادات المياه.

كما ستواصل الهيئة جولاتها التفتيشية والرقابية بشكل مستمر، لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة لأحكام نظام المياه واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

يذكر أن الهيئة تعمل على تنظيم قطاع المياه والإشراف عليه؛ لتعزيز حماية مصالح المستفيدين، ودعم استدامة الموارد المائية وسلسلة الإمداد، بالإضافة إلى تعزيز الأمن المائي في المملكة، كما تسعى من خلال إستراتيجيتها إلى تعزيز الالتزام بالقوانين واللوائح في قطاع المياه، لضمان توفير خدمات مياه عالية الكفاءة والجودة، بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا