عرب وعالم / السعودية / عكاظ

البلديات والإسكان يرعى الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة «بصمة بلدي»

رعى البلديات والإسكان ماجد الحقيل اليوم الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة «بصمة بلدي» التي تنظمها وكالة الإسكان التنموي، بهدف تشجيع الابتكارات والمبادرات الفردية والمؤسسية لتحسين المشهد الحضري في المرافق العامة في مختلف مدن المملكة.

وشهدت الجائزة العديد من المشاركات على مستوى الأفراد والمؤسسات من القطاعين الخاص وغير الربحي، إضافة إلى الأمانات، حيث قدم المشاركون العديد من الحلول والمبادرات المبتكرة لتطوير وتحسين الحضرية للمرافق العامة في مدن ومحافظات المملكة، وتعزيز المشاركة المجتمعية وإيجاد حلول تسهم في زيادة جماليات المدن، بما يحقق أثرًا اقتصاديًا على المناطق.

ونوه وكيل الوزارة للإسكان التنموي طلال الخنيني إلى أن «جائزة بصمة بلدي تعكس أهمية التكامل بين فئات المجتمع ومختلف القطاعات لتعزيز استدامة المدن وتحسين جودة الحياة بها، ورفع مستوى الرضا عن الخدمات والمرافق العامة وتحسين المشهد الحضري».

وأضاف الخنيني أن الجائزة تسهم في ابتكار الحلول المستدامة وتحفيز السلوكيات الإيجابية لمواجهة التحديات البيئية، وذلك من خلال تعزيز الممارسات المستدامة وتبني المعايير الثقافية ورفع الوعي المجتمعي، مشيرًا إلى أهمية تفعيل الدور التنموي للمشاركة المجتمعية؛ لإحداث الأثر الإيجابي على المدن وساكنيها.

يُذكر أن جائزة «بصمة بلدي»، التي أطلقتها وزارة البلديات والإسكان في شهر مايو الماضي، تستهدف إحداث أثر واضح في بناء مستقبل أفضل للمجتمع ، وتحفيز المبتكرين على الإسهام بأفكارهم في تطوير المشهد الحضري للمرافق العامة في مختلف المدن؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة - أحد رؤية المملكة 2030.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا