عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المنتخب يحصد 3 ميداليات دولية في أولمبياد علم الفلك بالبرازيل

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 9:38 مساءً

حقق المنتخب المشارك في أولمبياد علم الفلك والفيزياء الفلكية الدولي، 3 ميداليات حصدها الثلاثة الطلبة الذين مثلوا المملكة في أولى مشاركاتها ضمن منافسات الأولمبياد (IOAA2024)، المنعقد في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، بمشاركة أكثر من 250 طالباً وطالبةً، من 50 دولة.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً لمسيرة التدريب والتأهيل التي قضاها الطلبة في المعسكرات التدريبية المقامة بالتعاون بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ووزارة التعليم.

وحصلت الطالبة جود باسم حمدان اللحياني، بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم مكة المكرمة الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب حسين حسن بن محمد آل مبارك، بالصف الأولى الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية البرونزية، وحققت الطالبة فجر حسن بن علي العبيدان، بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الأحساء الميدالية البرونزية.

ويُعد الأولمبياد الدولي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية، أحد المنافسات العالمية السنوية التي تشارك بها مؤسسة "موهبة"، لتبرز تنافسية طلابها من خلال اختبار قدرات المشاركين فيها بمجالات الرصد الفلكي للأجرام السماوية وحل المسائل العلمية في مجالات الميكانيكا السماوية والفيزياء الفلكية وعلم الكونيات.

يذكر أن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعمل من خلال دورها التنظيمي لقطاع الفضاء على تقديم العديد من البرامج التدريبية والمعرفية التي تؤهل الكوادر الوطنية لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الفضاء وتعزز من استكشاف الفرص الواعدة فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا