عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

500 مليون ريال أرباح «صافولا» من بيع حصة «المراعي» وخفض الديون

تم النشر في: 

27 أغسطس 2024, 4:04 مساءً

قال الرئيس التنفيذي لتقنيات مكيال المالية هشام أبو جامع، إن زيادة رأسمال مجموعة صافولا بقيمة 6 مليارات ريال سيذهب غالبيته إلى سداد القروض، باستثناء أتعاب المستشار المالي، بقيمة 50 مليون ريال.

وأضاف أبو جامه في تصريحات لـ"العربية"، أن أرباح "صافولا" في آخر 12 شهرا تبلغ 860 مليون ريال، منها 750 مليون ريال من أرباح "المراعي"، وإذا تم تجنيبها ستتراجع الأرباح بصورة كبيرة، لكن في المقابل مع التخلص من القروض وفوائدها ستتحسن نتائج الأعمال، حيث سيتم توفير نحو 360 مليون ريال من التكاليف التمويلية، وستبقى أرباح "صافولا" في حدود 500 مليون ريال، وهو ما يرفع مكرر الربحية من 35 مرة إلى 60 مرة.

ووافق مساهمو مجموعة صافولا، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال.

وقالت "صافولا" التي تمتلك حصة 34.5% في شركة "المراعي"، في بيان على "تداول "، إن رأس المال قبل الزيادة يبلغ 5.339 مليار ريال، وسيرتفع إلى 11.339 مليار ريال بعد الزيادة، بنسبة زيادة 112.36%.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة عن طريق حقوق الأولوية 600 مليون سهم عادي بمعدل 1.1236 سهم لكل سهم مملوك وبسعر طرح يبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.

وأوضحت أن زيادة رأس المال تأتي لتمكين الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية من خلال سداد ديونها وتمكينها بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولوية من توزيع أسهمها في شركة المراعي على مساهمي صافولا المستحقين من خلال رأس مال الشركة في ضوء الأنظمة المتبعة بالسعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا