عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رغم التقدم الطفيف في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. القتال مستمر دون توقف ونقاط الخلاف كبيرة

تم النشر في: 

27 أغسطس 2024, 4:41 مساءً

ذكرت تقارير إعلامية أن هناك تقدماً طفيفاً في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة، وأن القتال مستمر ولم يهدأ على الرغم من إشارات التفاؤل الصادرة عن المسؤولين الأمريكيين بشأن تقدم مفاوضات وقف إطلاق النار، ولكن لا توجد مؤشرات على تحقيق أي تطورات كبيرة إلى الآن، بينما هناك تحرك ضئيل في الجهود الرامية إلى تضييق الفجوات بين إسرائيل وحماس، بحسب رويترز.

وبعد المحادثات التي جرت في القاهرة من المتوقع أن تستمر المناقشات على مستوى العمل للتركيز على التفاصيل الدقيقة للاتفاق المقترح، ومع ذلك لا تزال هناك نقاط خلاف كبيرة.

ويقول الدفاع المدني الفلسطيني إن 16 شخصاً على الأقل قتلوا في الغارات الإسرائيلية ليلة الاثنين بما في ذلك في مدينة غزة ومخيم المغازي للاجئين في وسط غزة، وكان من بين الضحايا طفل رضيع وطفلان.

ومن جانبه يقول مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن تسليم المساعدات توقف يوم الاثنين بسبب المخاوف الأمنية بعد أن أمرت إسرائيل بعمليات إخلاء جديدة في دير البلح في وسط غزة.

وأكدت حماس مرة أخرى أن أي اتفاق يجب أن يتضمن ضمانات للانتقال من فترة توقف أولية لمدة ستة أسابيع في القتال خلال المرحلة الأولى من الاتفاق المقترح إلى وقف إطلاق نار دائم في المرحلة الثانية. ولم يقدم المسؤولون الإسرائيليون مثل هذه الضمانات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مما يشير إلى أن إسرائيل ستسعى إلى استمرار الحرب بعد مسار أولي.

وفقاً للمسؤولين، لا يزال هناك خلاف حول الشروط المحيطة بالوجود الأطول أمداً للقوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة، في حين اقترحت إسرائيل نشر عدد أقل من القوات على طول ممر فيلادلفيا، وهي منطقة عازلة بين وجنوب غزة، وأكدت حماس أنها تريد أن ترى انسحاباً كاملاً للقوات الإسرائيلية من غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا