عرب وعالم / السعودية / عكاظ

البلديات يتوج الزميل متعب العواد

لم يكن تحقيق النجاح في مجال الابتكار التقني مهمة سهلة، خصوصاً في ظل المنافسة الشديدة التي شهدتها جائزة بصمة بلدي هذا العام، ومع ذلك نجح مدير مكتب عكاظ في منطقة حائل الزميل متعب العواد، في تجاوز التحديات وتحقيق إنجاز بارز بفوز فكرته في (حدائقي) الذي يُعد نموذجاً رائداً يعكس كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التفاعل المجتمعي في المملكة.

وفي احتفال حضره العديد من الشخصيات البارزة، توج البلديات والإسكان ماجد الحقيل، الزميل متعب العواد، بجائزة بصمة بلدي لمسار الأفراد تقديراً لجهوده وتفانيه في ابتكار تطبيق (حدائقي).

رؤية مبتكرة

يهدف تطبيق (حدائقي) إلى خلق مجتمع تفاعلي يشارك فيه المستخدمون تجاربهم وآراءهم حول الحدائق العامة. ويمكن للمستخدمين تقييم الحدائق، إضافة تعليقات، مشاركة الصور، وتقديم اقتراحات لتحسين الخدمات، بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق منصة تسويقية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الحدائق العامة.

ويمثل هذا التطبيق خطوة مهمة نحو تحسين التفاعل بين السكان والحدائق العامة، وتعزيز المشاركة المجتمعية، ودعم الاستدامة البيئية، من خلال التركيز على تجارب المستخدمين وتقديم منصة تسويقية للمستثمرين، ويسعى التطبيق إلى تحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية.

إثراء المجتمع

أكد الزميل متعب العواد، أن فكرة تطبيق (حدائقي) ستعمل على إثراء المجتمع وتفعيل دورهم بشكل أوسع عبر توفير منصة متكاملة تتيح لهم الوصول السهل إلى معلومات حول الحدائق المحلية، ما يعزز من استمتاعهم بالمساحات الخضراء ويشجعهم على زيارتها والمحافظة عليها.

وأضاف العواد: «يمثل تطبيق حدائقي خطوة مبتكرة نحو تعزيز الوعي البيئي وتشجيع المجتمع على الاستفادة من المساحات الخضراء، بتكلفة معقولة وخطة تنفيذ واضحة، ويمكن للتطبيق أن يلعب دوراً كبيراً في تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستدامة البيئية في المجتمع».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا