عرب وعالم / السعودية / عكاظ

1.6 مليار ريال قيمة تمويل مشاريع التجارة الإلكترونية بالسعودية

بلغت قيمة تمويل مشاريع التجارة الإلكترونية بالمملكة في عام إلى 1.6 مليار ريال، وبلغ عدد مستخدمي منصات التجارة الإلكترونية المتوقع بالمملكة في عام 2025 إلى 34.5 مليون، إضافة إلى وصول نسبة النمو في عدد مستخدمي منصات التجارة الإلكترونية بين عامي 2019 و2024 إلى نسبة 42%، وذلك بحسب ما أصدره تقرير «المنشآت الصغيرة والمتوسطة وآفاق التجارة الإلكترونية الواعدة» الصادر عن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، ضمن سلسلة من التقارير المتخصصة التي تصدرها الهيئة.

ويهدف هذا التقرير إلى تسليط الضوء على منظومة التجارة الإلكترونية في المملكة، إضافة إلى المبادرات الحكومية التي تدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. واستعرض التقرير الصادر باللغتين العربية والإنجليزية أبرز الأرقام والإحصاءات عن التجارة الإلكترونية في المملكة، موضحة حجم التطور الذي شهده القطاع خلال السنوات الأخيرة.

وأشار التقرير إلى تأثير التجارة الإلكترونية على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يفتح أبواباً للاستفادة من فرص النمو والتوسع، بما في ذلك التغلب على عوائق دخول السوق وخفض التكاليف التشغيلية، والوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء.

وسلط التقرير الضوء على أبرز التحديات التي تواجهها المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال التجارة الإلكترونية، مثل: التنافس مع العملاء، ومحدودية الموارد، وإدارة المخزون، وخدمة الأعمال وغيرها من التحديات التي قد تؤثر على نموها وتوسّعها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا