عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل يلزم تغيير بيانات الدخل بحساب المواطن حال زيادته؟.. البرنامج يجيب

تم النشر في: 

28 أغسطس 2024, 10:08 صباحاً

أكد برنامج حساب المواطن أنه في حال طرأ أي تغيير على بيانات الدخل لديك بإمكانك التوجه إلى حسابك (ملف المستفيد - بيانات عامة).

وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين، نصه: "السلام عليكم، استفسار هل إذا زاد الراتب لازم افصح عنه ولا ما يحتاج؟".

عقوبة عدم الإفصاح عن الدخل

كان برنامج حساب المواطن كشف موقف أصحاب العقارات من الحصول على الدعم، وذلك في حالة وجود دخل من الأصول العقارية والتي يشترط الإفصاح عنها ضمن مصادر الدخل.

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج بشأن وجود دخل له من عقار يمتلكه، حيث أكد البرنامج أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل ( حكومية ودعومات ومكافئات)، ومصدر الدخل "غير ذلك"، وكتابة مصدر الدخل (عوائد عقارية) وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل.

وأوضح برنامج حساب المواطن عقوبة عدم الإفصاح عن العوائد المالية، وهي التأثير على الأهلية في البرنامج نظراً لعدم الإفصاح مسبقًا عن العوائد المالية من الأصول العقارية الخاصة خلال 15 يومًا من حدوث التغيير، ويلزم لتقديم الاعتراض إرفاق ما يثبت عدم تملكك لعقار مؤجر.

ويمكن أن تصل عقوبة عدم الإفصاح عن العوائد المالية إلى حرمان المواطن من الدعم المالي في حساب المواطن وهو مخالفة للائحة حساب المواطن التي حددت عقوبة عن الإفصاح عن الدخل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا