عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

برنامج الأغذية يعلق نشاطه في غزة بعد استهداف سيارة له بنيران إسرائيلية

تم النشر في: 

28 أغسطس 2024, 9:28 مساءً

أعلن برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، تعليق نشاطه في أنحاء قطاع غزة مؤقتاً، بعد حادثة أمنية استهدفت سيارة تابعة له.

وتفصيلاً، ضُربت سيارة عمل إنساني في غزة، كانت عليها بوضوح شارة الأمم المتحدة، 10 مرات بنيران الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك برصاصات استهدفت النوافذ الأمامية، وفقما ذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وكانت السيارة ضمن قافلة تم تحركها بشكل كامل مع الجيش الإسرائيلي، وفقاً لسكاي نيوز .

وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بعدم إصابة الموظفين اللذين كانا في السيارة، وأشار إلى ما صرح به مسؤول أممي رفيع المستوى، لم يُفصَح عن اسمه، قبل يومين للصحفيين عن الحاجة إلى عربات مصفحة في غزة.

وقال دوجاريك إن الحادثة تظهر أهمية ذلك، إذ أنقذت السيارة المصفحة حياة الزميلين، مضيفاً أن هذه آخر حادثة تشدد على أن النظم الحالية للتنسيق غير فعالة، و"نواصل العمل مع الجيش الإسرائيلي لضمان عدم تكرار وقوع مثل هذه الحوادث".

وشدد المتحدث الأممي على ضرورة احترام الأطراف للقانون الدولي الإنساني في كل الأوقات، بما يعني حماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم الأساسية بما في ذلك الغذاء والماء والمأوى والصحة أينما كانوا في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا