عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إتلاف 670 كيلو جرام معسل مجهول المصدر

ضبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بمشاركة جهات حكومية 5 محلات و 5 مستودعات في حملة مشتركة نفذتها بمحافظة ، أسفرت عن تحريز 670 كيلو جرام معسل مجهول المصدر، و بضائع غير نظامية لا تحمل أي أختام ضريبية.

وكانت الفرق الرقابية قد نفذت حملة مشتركة عقب التثبت من قيام عمالة مخالفة باستخدام أحد المستودعات في محافظة جدة لتخزين منتجات المعسل المجهول المصدر بكميات كبيرة، تحت الأرض عبر خزان داخل المستودع يمنع كشفه.

وجرى التثبت من المعلومات، وبتفتيش الموقع تم العثور على الخزان، الذي خصص كمستودع للمواد غير النظامية، إضافة إلى ضبط أحد الباصات التي تستخدم كمستودع تخزين للبضائع غير النظامية أمام محلات تجارية كانت قد قامت بتخزين البضائع داخله، لضمان عدم ضبطها داخل المحلات.

وبلغت المضبوطات 3.027 بكت دخان لا يحمل ختما ضريبيا، و 460 علبة شبيه الدزرت، 4.658 كيسا شبيه الدزرت، 2906 مشتقات تبغ أخرى، 1961 بكت معسل لا يحمل ختما ضريبيا، 29 كيلو جرام معسل لا يحمل ختما ضريبيا، 35 حبة سيجار، 192 كيس تبغ فرط لا يحمل ختما ضريبيا، 2.948 علبة أفضل كلس.

وعمدت الفرق إلى إتلاف المضبوطات بالموقع من قبل الشركة المشغلة ضمن المنطقة التاريخية، و بلغت 669.5 كيلو جرام معسل مجهول المصدر، و 95 لتر جلسرين مستخدم بعملية تصنيع المعسل، 184 علبة تبغ نوع «دوخة» مجهولة المصدر، وتم إغلاق المستودعات المخالفة من قبل اللجنة القائمة بمنطقة جدة التاريخية، مع إخلاء المستودعات المخالفة لنظام التراخيص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا