عرب وعالم / السعودية / عكاظ

في حدث تكرر أكثر من مرة خلال عامين.. «X» تتعطل

تعرضت منصة التواصل الاجتماعي «إكس» لعطل وجيز مساء أمس (الثلاثاء)، لكنها عادت لطبيعتها مرة أخرى في غضون أقل من ساعة، وفق موقع «داون ديتكتور» المتخصص في تتبع أعطال الإنترنت.

وذكر الموقع أنه تلقى آلاف البلاغات من مستخدمين وعدة مصادر أخرى حول تعطل المنصة في أمريكا وكندا والمملكة المتحدة، وأن عدد البلاغات سجل أكثر من 36.5 ألف خلال ذروة العطل في تمام الساعة 11:18 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وقال إن عدد البلاغات انخفض بعد ذلك ليسجل أقل من 500 بلاغ في الولايات المتحدة الساعة 11:46 مساءً، ولا يزال سبب المشكلة غير معلوم.

وبحسب موقع «داون ديتكتور»، فإن نحو 65% من المستخدمين أعلنوا عن بعض المشكلات التي تعيق استخدامهم لهذه الخدمة كما لا حظوا فشلًا في عمل التطبيق، بينما 25% من المستخدمين اشتكوا من تشغيل الموقع وكيفية عمله، وذهب نحو 6% من المستخدمين إلى أنهم يواجهون صعوبة في الاتصال بالخادم، وكانت معظم الشكاوى من المستخدمين في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تعرضت منصة X لهجوم ضخم، وأرجع المالك للمنصة إيلون ماسك أن السبب وراء ذلك رغبة الكثيرين بمنع الرئيس السابق دونالد ترمب من التعبير عن رأيه.

وقبل عام واجه أكثر من 77 ألف مستخدم في الولايات المتحدة مشكلات في انقطاع الخدمة عن منصة «x»، وأبلغ المستخدمون في كندا وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى، عن مشكلات في الوصول إلى كل من «إكس»، و«إكس برو»، «تويت دك» سابقًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا