عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مكعب روبيك والأفكار

تم النشر في: 

29 أغسطس 2024, 11:33 صباحاً

في عام 1974 اخترع أستاذ العمارة المجري إرنو روبيك لغزا ميكانيكيا ثلاثي الأبعاد، وسُمي «مكعب روبيك Rubik's Cube » نسبة إلى مخترعه. وحاز على لقب أفضل لغز ويعتبر على نطاق واسع أكثر الألعاب مبيعًا في العالم.

الحاصل هنا أن البعض تكون قناعته بفكرة أو بأفكار تشبه "مكعب روبيك"، غير المكتمل، وقد تصادم الواقع، وإن آنسه أنها خطت في ثلثي المكعب وتكون الدلالة ذلك أن هذه الفكرة أو الأفكار لم تنجح مع ممن اقتنعوا فيها، وحاولوا تطبيقها، وكان ذلك إما دحضتها بحجج أقوى أو بتغير المعطيات الظرفية أو الزمانية أو حتى المكانية.

فالتمسك والعناية ببعض الأفكار والمجادلة فيها ومجاراة الخيال، في أنه من الممكن تطبيقها واقعياً بعد ثبوت عكس ذاك، من سوء التقييم وسطحية المراجعة وضعف القدرة على التغير.

العالم يتجدد والإنسان يزداد وعياً وعلماً فالوصول والتأثير يوجب احترام العقل والتعاطي بما يهم بمستويات أعلى وأوفى خصوصاً في عصر المعرفة وتدفق العلوم وسهولة التحقق منها.

فرحان حسن الشمري

للتواصل مع الكاتب:

e-mail: [email protected]

‏Twitter: @farhan_939

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا