عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بالصور.. إدارة الصحة المدرسية بتجمع جازان الصحي تقدم خدماتها لأكثر من 332 ألف طالب في 1736 مدرسة

تم النشر في: 

29 أغسطس 2024, 11:46 صباحاً

قدمت إدارة الصحة المدرسية بتجمع جازان الصحي، خدماتها لـ332987 طالبا وطالبة في  1736 مدرسة بالمنطقة.

وذكر مدير إدارة الصحة المدرسية بتجمع جازان الصحي الدكتور علي الأحمري بأن الخدمات شملت خدمة الفحص الاستكشافي لعدد 99690 طالبا وطالبة، وخدمة التوعية الصحية قدمت لـ199571 طالبا وطالبة وكذلك خدمة فحص اللياقة قدمت لعدد 30 ألف طالب وطالبة.

وأضاف الدكتور الأحمري بأن الإدارة استحدثت عدداً من الخدمات التفاعلية بالشراكة مع مركز التواصل التفاعلي بتجمع جازان خلال الربع الثاني لعام 2024 عبارة عن خدمة حجز الموعد للطالب في اقرب مركز صحي ومتابعة حالته الصحية، مما انعكس إيجاب على صحة الطلاب وإرسال رسائل تفاعلية عن طريق الواتس آب بعدد 7000 رسالة، تم إرسالها للمستفيدين من التواصل الداخلي لمنسوبي التجمع من مديري مراكز ومستشفيات ومديري أقسام وقيادات التجمع وعينة من أفراد المجتمع لرفع الوعي والتوعية بأهمية فحص اللياقة بالإضافة للخدمات والبرامج السابقة وهي الصحة المدرسية من استكشاف الحالات والاتصال بولي الأمر لتقديم التوعية بخصوص حالة الطالب .

وبين بأن إدارة التواصل التفاعلي في تجمع جازان أطلقت خدمة نوعية، خدمة IVR وهي خدمة الاتصال الآلي بأولياء الأمور للتوعية بفحص اللياقة وأهميته للطلبة المستجدين.

وأضاف بأنه تم تسجيل قصص نجاح للحالات التي تم علاجها في وقت مبكر ومن أبرزها حالة قصر نظر شديد تم تحويلها وعلاجها بمستشفى الأمير محمد بن ناصر، مشيراً بأن الإدارة قامت بعمل دورات تدريبية بواقع 9 ساعات تعليم مستمر لتعزيز مسار الصحة المدرسية تهدف لرفع كفاءة الممارسين الصحيين في تنفيذ برامج الصحة المدرسية.

ويأتي ذلك امتداداً للخدمات التي تقدمها إدارة الصحة للطلاب والطالبات، بجميع مدارس  المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا