عرب وعالم / السعودية / المواطن

تعزز طموحها بإنشاء مركز جديد للشحن الجوي في المنطقة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تدرس إنشاء شركة شحن جوي جديدة لتقديم خدمات الشحن للخطوط الجوية السعودية وطيران ، وتعزيز آمال السعودية في أن تصبح مركزًا جديدًا للشحن في المنطقة.

شركة شحن جديدة

ويجري صندوق الاستثمارات العامة مناقشات مع كل من شركات صناعة الطائرات لشراء طائرات شحن من طراز بوينغ 777 وإيرباص A350، بحسب موقع aerospaceglobalnews.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف الموقع أن عملية نقل البضائع ستخدم شركة الطيران الوطنية السعودية وشركة طيران الرياض الناشئة، وفقًا للأشخاص المطلعين.

تعزيز مكانة المملكة كملتقى طرق

وتعد هذه الخطوة جزءًا من جهود المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها بعيدًا عن الاعتماد على مبيعات النفط، مع التركيز على والطيران والخدمات اللوجستية.

وتسعى المملكة العربية السعودية للاستفادة من موقعها في ملتقى الطرق بين أوروبا وآسيا وإفريقيا، ونمو الطلب العالمي على خدمات الشحن الجوي.

نمو الطلب العالمي على خدمات الشحن

وبحسب بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا)، استمر نمو حجم عمليات الشحن الجوي في العالم بمعدل 10% أو أكثر للشهر السابع على التوالي حتى يونيو (حزيران) الماضي الذي سجل نموًّا بمعدل 14% سنويًّا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا