عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

والمالديف توقعان مذكرة تفاهم في مجال المهابط والطائرات المائية

تم النشر في: 

29 أغسطس 2024, 6:41 مساءً

وقع النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر اليوم، مذكرة تفاهم في مجال المهابط والطائرات المائية بين حكومة المملكة العربية وحكومة جمهورية المالديف، التي مثلها وزير النقل والطيران المدني الكابتن محمد أمين، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وذلك على هامش زيارة وفد من جمهورية المالديف إلى وجهة البحر الأحمر.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال المهابط والطائرات المائية، لتوفير بيئة نقل جوية آمنة، وفقًا لأفضل الممارسات الدولية، إضافة إلى تنفيذ لوائح تهدف ضمان سلامة وأمان عمليات المهابط المائية وتطويرها.

ويأتي توقيع المذكرة ضمن المستهدفات الاستراتيجية لقطاع الطيران الهادفة إلى بناء الشراكات الدولية، وتوقيع الاتفاقيات الثنائية الجديدة التي ستدعم الأهداف الطموحة للاستراتيجية بغرض تمكين وتوفير وسائل نقل آمنة وسليمة ومستدامة وأكثر كفاءة في إطار تنظيمي ذات العلاقة وفق أفضل الممارسات العالمية، والمتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن "وجهة البحر الأحمر" يتم تطويرها بمسؤولية للإنسان والطبيعة بوساطة شركة "البحر الأحمر الدولية"، التي تكرس جهودها لإنشاء وجهات سياحية مستدامة ذات مستوى عالمي على أرض السعودية، وتمتلك "البحر الأحمر الدولية" أول شركة طيران مائي في السعودية "فلاي رد سي"، ومقرها الرئيس في "مطار البحر الأحمر الدولي"، الذي يربط الزوار بالمنتجعات الخلابة الواقعة على جزر الوجهة المختلفة عبر العديد من الخيارات، بينها الطائرات المائية.

وأصبح "مطار البحر الأحمر الدولي" بوابة رئيسة للسياحة الفاخرة، مما يُسهم في تعزيز الريادة العالمية للسعودية في مجال الابتكار والتنمية المستدامة، ويعمل المطار بنسبة 100 % بالطاقة المتجددة، وبه مدرج خاص بالطائرات المائية ويحتوي على صالة خاصة للزوار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا