عرب وعالم / السعودية / المواطن

شانشان يتواصل.. 8 نصائح من السفارة في للتعامل مع الأعاصير

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جددت السفارة في مناشدة الرعايا السعوديين بأخذ الحيطة والحذر بالتزامن مع استمرار إعصار شانشان الذي دخل اليابسة وتسبب في وفاة بعض الأشخاص.

وقالت السفارة في منشور لها عبر منصة إكس :” التحذيرات مستمرة بشأن الأعاصير التي تحدث وقد تتوسع في أرجاء اليابان وما يصاحبها من رياح شديدة وفيضانات، وعلى المواطنين السعوديين في اليابان أخذ الحيطة والحذر ومتابعة تعليمات السلطات المحلية باستمرار وعند حدوث أي طارئ يرجى التواصل: 09055833862 0335895242

قد يهمّك أيضاً

تعليمات للتعامل مع الأعاصير

ونصحت السفارة باتباع التعليمات الآتية للتعامل مع الأعاصير:

  1. متابعة الأخبار من المصادر الرسمية واتباع تعليمات السلطات المحلية
  2. تحديد أقرب ملجأ طوارئ من مقر تواجدك
  3.  التأكد من أن أجهزة الاتصال المحمولة مشحونة بالكامل وتأمين كمية من المياه بتعبئة حوض الاستحمام
  4. الابتعاد عن المسطحات المائية
  5.  تجنب استخدام المصاعد والأنفاق الأرضية
  6. الابتعاد عن الأسطح الزجاجية وخطوط الكهربائية
  7. الابتعاد عن المنحدرات والانزلاقات الطينية
  8. تجهيز شنطة الطوارئ للاستخدام المباشر

ولفتت السفارة إلى أنه في حال تعطل شبكة الاتصالات العامة جراء كارثة طبيعية، سيتم تلقائياً تفعيل شبكة (Wi-Fi) مجانية في المناطق المنكوبة تحت اسم (00000JAPAN) لاستخدامها في حالات الطوارئ.

تحذير من إعصار شانشان

وتسبب الإعصار في وفاة 3 أشخاص على الأقل فيما أصدرت السلطات أوامر إخلاء لملايين السكان بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تصل سرعتها إلى 180 كيلومترًا في الساعة (112 ميلاً في الساعة).

وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية الداخلية التي تربط بين المدن والجزر الجنوبية الغربية، بالإضافة إلى القطارات السريعة وبعض خدمات القطارات المحلية.

كما تم تعليق خدمات البريد والتوصيل، وتخطط المتاجر للإغلاق، بعدما انقطعت الكهرباء عن 250 ألف منزل. وعلقت شركات السيارات الكبرى بما في ذلك تويوتا ونيسان عملياتها في بعض أو كل مصانعها المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا