عرب وعالم / السعودية / عكاظ

: الجيش يسلم الأمن للداخلية العام القادم

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية في ، أن تسليم أمن المحافظات سينتهي بشكل كامل العام القادم، مشيرة إلى أن التحديات الأمنية تقلصت بنسبة 70%.

وقال عضو اللجنة ياسر اسكندر في تصريح صحفي إن تسليم أمن المحافظات إلى وزارة الداخلية يجري وفق قراءة موضوعية من قبل لجان مشتركة تأخذ بنظر الاعتبار التحديات والظروف وآليات التطبيق الفعلي، مؤكداً أن الإجراء يعكس انتقال مهمة إدارة أمن المحافظات، ودفع قوات الجيش إلى المحيط والفراغات.

وأضاف أن بعض المحافظات حسم ملف تسليم ملفها الأمني بشكل رسمي وأخرى تنتظر، لكن بالمجمل سيحسم الملف في عام 2025 وفق رؤية شاملة، لافتاً إلى أن تسريع وتيرة التسليم يأتي من خلال تقلص التحديات الأمينة وهي الإرهاب والجرائم الأخرى والأزمات التي تم تقليصها بنسبة 70%.

وأشار اسكندر إلى أن الأوضاع الأمنية في العراق مستقرة ونسبة الأمان ترتفع يوماً بعد آخر رغم تسجيل بعض الخروق بين فترة وأخرى، ولكنها تخضع للسيطرة والاحتواء خلال فترة وجيزة.

وتسلمت وزارة الداخلية الملف الأمني في 6 محافظات، ومن المؤمل أن يتم استلام الانبار ونينوى وصلاح الدين قريباً، ومحافظتين إضافيتين ليكون المجموع 11 محافظة حتى نهاية العام الحالي، فيما يتم تأجيل استلام الملف الأمني في بغداد وكركوك والبصرة وميسان، إلى العام القادم، وهي المحافظات التي تتضمن وجود قيادات عمليات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا