عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

102 مخالفة و182 إنذارًا في جولات رقابية ببقيق

  • 1/2
  • 2/2

كشفت بلدية محافظة بقيق بأن الجولات الرقابية التي نفّذتها خلال الشهرين الماضيين بلغت 2618 جولة رقابية، شملت 1301 جولة على المنشآت الغذائية والتجارية لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في كافة المنشآت الصحية، و1317 جولة على المباني تحت الإنشاء.
وذلك استمرارا لجهود البلدية في تكثيف جولاتها الرقابية على كافة المنشآت الغذائية والتجارية، والمباني تحت الإنشاء للتأكد من الاشتراطات الصحية والتجارية والفنية واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق معايير الصحة والسلامة بجودة الخدمات البلدية المقدمة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس محمد الظفيري، أن الجولات الرقابية التي شملت الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع والمباني تحت الإنشاء، تأتي بهدف تعزيز الصحة العامة وسلامة المستهلك، ورفع مستوى الامتثال لدى الأفراد وتحسين المشهد الحضري.

التشوهات البصرية

وأشار الظفيري إلى أنه نتج عن الجولات الرقابية تحرير 102 مخالفة، وتوجيه 70 إنذار، فيما نتج عن الجولات الرقابية على المباني قيد الإنشاء، توجيه 112 إنذاراً، وذلك ضمن جهودها للحد من التشوهات البصرية ولتحسين المنظر العام للمحافظة ورفع مستوى جودة الأعمال أثناء التنفيذ ما يساعد على بيئة عمرانية صحية.
ونوه، إلى استمرار الجولات الرقابية للارتقاء بجودة الحياة، وتفعيل الاستدامة الحضرية، وتحسين المشهد الحضري وتوعية ملاك ومقاولي المباني بضرورة الالتزام بالاشتراطات والأنظمة البلدية لتفادي الوقوع في المخالفة، حاثاً الجميع على التعاون والإبلاغ عن المخالفات البلدية من خلال مركز البلاغات 940 لسلامة الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا