عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«المرور» توضح آلية الاستفادة من المخالفات المرورية

تم النشر في: 

01 سبتمبر 2024, 4:25 مساءً

كشفت الإدارة العامة للمرور خطوات الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية، خلال المهلة المحددة، حيث كشفت هل يشترط التسجيل أم لا للحصول على التخفيض.

المخالفات المرورية

وأكدت المرور أنه لا يتطلب تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م بنسبة (50%) التقديم أو التسجيل في أي مواقع أو زيارة مقار الإدارة العامة للمرور.

وأوضحت أنه يظهر التخفيض آليا من تاريخ 2024/4/18م حتى تاريخ 18 / 10 / 2024م عبر نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، محذرة من الروابط والمكالمات الهاتفية التي تزعم سداد المخالفات المرورية.

مهلة تخفيض المخالفات المرورية

وبدأت الإدارة العامة للمرور، في أبريل الماضي، تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزاور وموطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قبل تاريخ 18 / 4 / 2024م.

وأوضحت أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر تبدأ من تاريخ 18 / 4 / 2024م حتى 18 / 10 / 2024م.

تخفيض المخالفات المرورية 2024

وحذرت المرور من ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18 / 4 / 2024م، وهي:

  • التفحيط.

  • قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها.

  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل.

  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة.

وقالت المرور إن هذه ارتكاب المخالفات يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة (50%).

تخفيض المخالفات المرورية 75

ولفتت الإدارة العامة للمرور إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، والتي تؤدي لتخفيض المخالفات المرورية 25%، وفق المدة المحددة نظامًا.

ويظهر سداد المخالفات المرورية آليًا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا