عرب وعالم / السعودية / المواطن

إس أويل التابعة لأرامكو تزود الخطوط الجوية الكورية بالوقود

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت شركة “إس أويل” (S-Oil)، ثالث أكبر شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، الأحد، بدء توريد وقود الطيران المستدام لشركة الخطوط الجوية الكورية على مسارها المنتظم إلى ، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ” يونهاب”.

توريد الوقود المستدام

وقالت الشركة، المملوكة لأرامكو بنسبة 63%، في بيان لها، إن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة تكرير محلية بتوريد الوقود المستدام المنتج في البلاد إلى شركة طيران وطنية على خط منتظم ينطلق من مطار محلي.

قد يهمّك أيضاً

وبحسب الوكالة سيكون توريد الوقود المستدام للناقلة الوطنية لرحلاتها المنتظمة بين مطاري “إنتشون” الدولي و”هانيدا” الياباني مرة واحدة في الأسبوع.

توفير إمدادات وقود الطيران

من جهته، قال أنور الحجازي، الرئيس التنفيذي لشركة “إس-أويل”، في بيان: “من أجل توفير إمدادات مستقرة من وقود الطيران المستدام لعملائها، تدرس الشركة إنشاء منشأة مخصصة لإنتاج وقود الطيران المستدام في “أولسان”، على بعد 305 كيلومترات جنوب شرق سيؤول. تمتلك الشركة منشأة وحيدة لتكرير النفط في مدينة “أولسان” الساحلية.

حصلت شركة “إس-أويل” في أبريل الماضي على شهادات دولية من هيئة الاعتماد العالمية “كونترول يونيون” “Control Union” لإنتاج وقود الطيران المستدام كأول شركة تكرير محلية تقوم بإنتاج هذا النوع من الوقود.

أهمية شركة إس أويل لأرامكو

تمتلك شركة “أرامكو” ، حصة تبلغ 63.4% في شركة “إس أويل”، وهي شركة كورية جنوبية متخصصة في صناعة النفط والبتروكيماويات. تأسست الشركة في عام 1976، وهي واحدة من الشركات الرائدة في كوريا الجنوبية في هذا القطاع.

يقع مقرها الرئيسي في مدينة سيول، كوريا الجنوبية، وتشمل أنشطتها الرئيسية: تكرير النفط، إنتاج البتروكيماويات، والبحث والتطوير في مجال .

أهم إنجازات إس أويل

تمتلك إس أويل مصفاة كبيرة في بوسان، تعتبر واحدة من أكبر المصافي في كوريا الجنوبية. وحققت الشركة تقدمًا ملحوظًا في تقنيات التكرير والبتروكيماويات، مما جعلها تنافس بقوة في الأسواق العالمية.
تلتزم إس أويل بالاستدامة وتطوير حلول الطاقة النظيفة، كما تتعاون مع عدة شركات عالمية في مجال الطاقة والبتروكيماويات، مما يعزز من قدرتها التنافسية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا